ثواني

الأخبار

ثواني للتقنيات تحصل على شهادة الامتثال لمعيار أمن البطاقات العالمي

مسقط، 31 يوليو 2018: أعلنت شركة ثواني للتقنيات عن حصولها على شهادة الامتثال لمعيار أمن البطاقات العالمي (PCI-DSS) في شهر يونيو. حيث تعد ثواني أول شركة تقنية عمانية تحصل على هذه الشهادة الرفيعة فيما يتعلق بمعاير الأمن والسلامة لعملياتها المالية. وكانت الشركة قد دشنت مؤخرًا تطبيقها المجاني الذي يسمح للمستخدمين بإجراء عمليات الدفع باستخدام الهاتف النقال.
وفي تعليقه حول أهمية هذا الإنجاز، تحدث ماجد بن فايل العامري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات قائلاً: “في ثواني لطالما كان الأمن أحد أهم العناصر في عملية تطوير التطبيق. ونحن فخورون بمنحنا هذه الشهادة المرموقة ومن خلالها سنعزز مبادئنا لنحافظ دائمًا على بيانات عملائنا عن طريق توفير أعلى المعايير المختصة بسلامة البيانات والتشفير الآمن. كما ستساعدنا شهادة معيار أمن البطاقات العالمي (PCI-DSS) بتطبيق أعلى منهجيات الأمن السيبراني وحماية البيانات لنؤكد لعملائنا علىى سلامة بياناتهم وحمايتها باتباع أفضل المعايير في هذا الشأن.”
ويضمن الامتثال لمعيار أمن البطاقات العالمي (PCI-DSS) حماية بيانات البطاقة من خلال مجموعة من المتطلبات، كما أنه يعد أفضل طريقة لحماية البيانات والمعلومات الحساسة ووسيلة لمساعدة المؤسسات في بناء علاقات طويلة الأمد مع عملائهم.
وأضاف ماجد: “تمتثل منصة ثواني لمعيار أمن البطاقات العالمي (PCI-DSS). كما تتبنى ثواني سياسة جادة في مراقبة الأعمال الاحتيالية والغش وإدارة المخاطر واتخاذ التدابير المعنية بمكافحة غسل الأموال، مما يجعل من منصة ثواني أحد أكثر منصات الدفع الإلكتروني أمانًا في السوق المحلي. وفي حالة فقد المستخدم هاتفه، فإن بياناته الشخصية ستكون بأمان وذلك لأنه لا يتم مشاركة أي بيانات أثناء إجراء المعاملات ونتيجة لذلك لن يتم إجراء أية معاملات مزيفة. وكل ما على المستخدم فعله في هذه الحالة هو إبلاغ ثواني بفقدان الهاتف وإعادة ربط جهاز جديد.”
معيار أمن البطاقات العالمي(PCI-DSS) هو عبارة عن مجموعة من معايير الأمان التي يتم توفيرها للمؤسسات التي تخزن وتعالج وتنقل بيانات حامل البطاقة. وتهدف شهادة الالتزام الخاضعة لمجلس معايير أمن البطاقات (PCI SSC) إلى تأكيد امتثالها لمتطلبات المنظمين في السلطنة وذلك لمكافحة محاولات الاحتيال المالي وغسل الأموال.
هذا ويعد مشروع منصة الدفع العمانية الإلكترونية الجديدة “ثواني” أحد المشاريع الإبداعية المبتكرة والتي تعتمد على الهاتف النقال في إجراء عمليات الدفع وقبول الدفعات من الزبائن. وتعد التقنية الجديدة ثورة في عالم السداد الإلكتروني نظرًا لسهولتها ومستويات الأمان المرتفعة التي تعتمدها، بحيث تشكل البديل الأمثل للدفع النقدي والبطاقات الائتمانية وبطاقات الخصم المباشر.
وكانت منصة ثواني الإلكترونية قد انطلقت في الثاني من مايو عام 2017 تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد بن طارق آل سعيد، مسجلة حقبة جديدة في عالم المدفوعات الإلكترونية الآمنة والميسرة في السلطنة، فيما بدأ تطبيقها الخاص بالعمل في شهر مارس من العام الجاري 2018 لينطلق بقوة فارضاً نفسه على سوق التعاملات المالية من خلال السهولة والبساطة والعملانية التي يتميز بها والتي تجعل استخدامه ممكناً لكافة الأعمار.
للمزيد من المعلومات حول منصة ثواني، يمكنكم زيارة الموقع الإلكتروني www.thawani.omأو تنزيل التطبيق المجاني من متجرك المفضل.