ثواني

الأخبار

ثواني وبنك ظفار يتعاونان لتطوير قطاع المدفوعات الرقمية بالسلطنة

في خطوة من شأنها تعزيز قطاع المدفوعات الرقمية في عُمان بمنتجات وخدمات جديدة حصرية ، وقعت شركة ثواني للتقنيات اتفاقية شراكة إستراتيجية مع بنك ظفار لتزويد ثواني بمنصة دعم لحماية وتنفيذ وتوفير خدمات المدفوعات الرقمية بالسوق العُماني. وتعد هذه الاتفاقية هي الأولى من نوعها في عُمان بعد حصول شركة ثواني على ترخيص مزودي خدمات المدفوعات من قبل البنك المركزي العُماني حيث ستساهم هذه المنتجات في تلبية الطلب المتنامي على الخدمات الإلكترونية، وخدمات الدفع عن بعد من خلال الاستفادة من البنية الأساسية، والخبرات الواسعة التي يمتلكها بنك ظفار والحلول المبتكرة والمرنة التي تقدمها ثواني.

وتعليقاً على ذلك، قال ماجد العامري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة ثواني للتقنيات: "يعد بنك ظفار أحد أسرع المؤسسات المصرفية نمواً في البلاد وطالما كانت له الأسبقية في دعم خدمات الدفع الرقمية. وتبرز هذه الخطوة الثقة الكبيرة التي أصبح رواد الأعمال العُمانيين والشباب يحظون بها من قبل القطاع الخاص ومجتمع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تقديراً لدورهم المحوري في تحقيق التحول الرقمي بالسلطنة." مضيفاً، " نهدف في ثواني إلى تعزيز مفهوم الابتكار من خلال توفير منتجات وحلول هي الأفضل في السوق وتلبي متطلبات العملاء ممن يتطلعون إلى الاستمتاع بخدمات رقمية وعصرية. ونثق أنه من خلال الدعم الذي سيقدمه لنا بنك ظفار، سنكون على أتم الاستعداد والجاهزية للانتقال إلى مستوى جديد كلياً في خدمات المدفوعات الإلكترونية الذكية في سلطنة عمان".

ومن جانبه، قال الدكتور طارق طه، رئيس مجموعة التجزئة المصرفية ببنك ظفار: "يُسعدنا بدء هذا التعاون طويل الأجل مع ثواني، ونثق أننا ومن خلال توظيف إمكانياتنا المشتركة، سنتمكن من رفد السوق بقائمة من خدمات الدفع الإلكترونية المبتكرة التي تتميز بالسهولة والمرونة". وأضاف: "وما يميز هذه الشراكة هي رغبة الجانبين في تلبية متطلبات زبائننا بل وتجاوز توقعاتهم".

وفي ظل التنافس الذي يشهده مجال الابتكار في قطاع المدفوعات على الصعيد المحلي والعالمي، ومع تزايد الطلب على خدمات الدفع الإلكتروني بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، يواصل فريق عمل منصة ثواني الرقمية إطلاق منتجات وخيارات غير مسبوقة، من أجل تمكين التباعد الاجتماعي، ومنح العملاء طرق أكثر أمانًا وأريحية عند الدفع وتحصيل المدفوعات لدى المستفيدين من خدماتهم.

وانطلاقاً من كونها منصة الدفع الإلكتروني الأولى والوحيدة الحاصلة على ترخيص من البنك المركزي العماني بالسلطنة، توفر ثواني حلول آمنة وسريعة للمدفوعات الإلكترونية عبر الهاتف النقال للتجار والشركات والأفراد والمشترين على حدٍ سواء. وقد تم تأسيس شركة ثواني للتقنيات في عام 2016 وتم تصميم وتطوير نظامها وفقاً لأعلى المعايير الدولية المتبعة للأمن الإلكتروني، وهي أيضاً إحدى الشركات المحلية الناشئة بنسبة تعمين تتجاوز 88% حتى الوقت الراهن. ومنذ تأسيسها وعلى مدار بضعة أعوام، أصبحت منصة ثواني أبرز منصة إلكترونية لإتمام المعاملات المالية والمدفوعات. كما تقدم الشركة حلول دفع مبتكرة مبنية على علم التكنولوجيا المالية، لتسهيل عملية الدفع وتحسين تجارب المستفيدين وجعلها أكثر أماناً وسرعة. ومن أبرز المستفيدين من هذه الأنظمة والخدمات شركة النفط العُمانية للتسويق، وشركة حيا للمياه. كما وتقدم الشركة عبر منصتها خدمات دفع الفواتير، وتعبئة الرصيد، ودفع الرسوم الدراسية، والتأمينات الاجتماعية. وتمتلك ثواني سجلاً حافل بالإنجازات وتعد عملائها بالمزيد من المزايا والمنتجات الجديدة والمبتكرة التي ستعلن عنها في المستقبل القريب.

جديرٌ بالذكر أن هذا التعاون الاستراتيجي يعد جزءاً لا يتجزأ من خطة التحول التي ينفذها بنك ظفار والتي تركز في المقام الأول على التقنيات الرقمية والابتكار. ويعد بنك ظفار أحد البنوك الرائدة في المنطقة، ويحرص ضمن خطته الاستراتيجية الشاملة على تعزيز القطاع المالي والمصرفي في السلطنة، وتشجيع الابتكار وإثراء التجربة المصرفية للزبائن من خلال المنتجات والخدمات المبتكرة، علاوة توظيف أحدث وسائل التكنولوجيا العصرية كما يسعى البنك لتحقيق رؤيته وتنفيذ استراتيجيته التشغيلية الشاملة والتي تتمحور حول تقديم أفضل تجربة مصرفية للزبائن من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في عالم الصيرفة والبنوك، وقد مكن ذلك بنك ظفار من تصدر قائمة أفضل البنوك في المنطقة.

للحصول على المزيد من المعلومات حول الخدمات التي توفرها ثواني، يمكن تصفح الموقع الإلكتروني www.thawani.om